«الصناعات الهندسية» تعقد مؤتمرا حول متطلبات الأسواق الخليجية

خلال المؤتمر لشرح متطلبات علامة الجودة والمطابقة الإماراتية والسعودية
خلال المؤتمر لشرح متطلبات علامة الجودة والمطابقة الإماراتية والسعودية

انطلق المؤتمر الذي تعقده غرفة الصناعات الهندسية على مدار يومان بالتعاون مع شركة "جلف تك سرتفكيشن" الإماراتية السعودية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة؛ بهدف زيادة الصادرات المصرية إلى أسواق دول الخليج العربي.


واستهل رئيس غرفة الصناعات المصرية محمد المهندس الجلسة الافتتاحية بالترحيب بالسادة أعضاء الوفد الزائر وتوجيه الشكر لزيارتهم الهامة حيث يحتل زيادة التصدير للمنتجات المصرية اهتماماً من الدولة ومجتمع الأعمال وخاصة المجتمع الصناعي المصري لكون الصناعة من أهم الركائز لتحقيق التنمية المستدامة و النهوض بالاقتصاد القومي ومساهمته في رفع المستوى المعيشي للأفراد والقضاء على البطالة.


كما وجه الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية إلى أهمية هذا اللقاء الذي من شأنه شرح وتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بمتطلبات و كيفية الحصول على علامات الجودة والمطابقة في دول الخليج وخاصة أسواق الإمارات والسعودية.


وفي كلمته ثمن الدكتور يحي الجسمي المدير التنفيذي لشركة "جلف تك سرتفكيشن" الاستضافة وصرح أن الشركة كانت حريصة كل الحرص على المجيء إلى مصر وعرض كافة التفاصيل التي من شأنها التسهيل والتيسير على الشركات الراغبة في التصدير إلى دول الخليج من خلال التواصل المباشر مع المصنعيين في مصر وأيضاً للرد على كافة استفساراتهم والتعرف على التحديات التي قد يكونوا يواجهونها في المجال.


ويأتي هذا اللقاء حرصاً على المساهمة في تعزيز التعاون المستمر بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية في المجال الاقتصادي والصناعي، وقد حضر المؤتمر عدد من المؤسسات الصناعية الأعضاء بغرفة الصناعات الهندسية وممثل عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية ولفيف من رجال الصناعة في مصر.


ويذكر أن شركة "جلف تك سرتفكيشن" هي شركة إماراتية مقرها في دبي وتتواجد في عدة دول حول العالم ومنها المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية والهند وباكستان والفلبين وبولندا، وهي شركة معتمدة من مركز الاعتماد الخليجي، ومعينة من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ESMA والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة SASO، لمنح شهادات الجودة والمعايير والتقييس بمختلف أنواعها لجميع المنتجات التي تدخل الأسواق الخليجية.